منتدى شبابي جامد طحن


    نصائح تهمك

    شاطر

    شهد
    قشطه اوووي انت تستهل اكتر
    قشطه   اوووي   انت  تستهل  اكتر

    عدد الرسائل : 47
    تاريخ التسجيل : 09/08/2008

    نصائح تهمك

    مُساهمة من طرف شهد في الثلاثاء أغسطس 12, 2008 10:09 pm

    للسيدات اللواتي لا يتناولن وجبة الإفطار ويجدن صعوبة في تناولها فينصحهن المتخصصون في التغذية بأن يفرضن على أنفسهن وجبة الإفطار الكاملة وكذلك المداومة على تناول وجبة الغذاء والعشاء لمدة ثلاث أسابيع، فهذا يسهل لهن المتابعة لهذا النظام فيما بعد.

    - إذا كنت مجهدة ومتعبة بعد يوم عمل فلا تتجهي مباشرة إلى المطبخ ولكن حاولي أخذ حمام دافئ أو المشي قليلا مع الأطفال أو حتى الجلوس مع رفع الأرجل للراحة وتفادي تناول وجبة خفيفة أو أشياء ليست صحية، ولتفادي التفكير في إعداد الوجبة وأنت جائعة فيجب تخطيط ووضع قائمة للطعام في الصباح حتى تتبعيها عندما تكوني جاهزة لإعداد الطعام بعد العودة من العمل.

    - إن الالتزام بوضع الطعام في طبق والجلوس على المائدة لتناوله حتى لو كان خضاراً أو قطعاً من الجزر يساعد على العدول عن العادات السيئة، والتي تتمثل في تناول الطعام أثناء أداء أعمال أخرى بدون التفكير في إذا كان الشخص فعلا بحاجة له أم لا.

    - إذا كنتِ دائما في حالة رجيم ودائما تحاولين كل الأنظمة الجديدة في التخسيس فغالبا أنت دائما تزيدين الثلاث أو الخمس كيلو جرامات التي تفقديهم أثناء الرجيم. ولذا فننصح بأن تتبعي ما يلي :
    أ-اجعلي لك صاحبة أو صديقة لتقوما بعمل الرجيم أو إتباع نظام ما سوياً، حتى لو اختلفت النوعية لكل منكما فقد أثبت في جامعة بوردو أن هذا يساعد على التنزيل بنسبة 30% من الوزن وكذلك في حالة القيام بالمشاركة في برنامج تخسيس ما مع مجموعة.
    ب-ضعي حداً أقصى لوزن معين، فإذا وصلت إلى هذا الوزن المحدد من قبل فلا تتهاوني في التعدي لهذا الوزن بأكثر من كيلو واحد وإلا ستكون المهمة أصعب إذا كانت الزيادة خمس كيلو جرام مثلا.
    ج-في حالة البداية في عمل التمرينات الرياضية فلا يجب التوقف عنها، فمعظم من يتوقف عن التدريب المعتاد عليه يزيد في الوزن وتمتلئ العضلات المفقودة أثناء التنزيل بدهون.
    د-يجب معرفة الوقت المناسب لعمل التدريبات الرياضية فبعض الناس يجدوا أن عمل التدريبات بعد الطعام يساعدهم على فقد وزن أكثر عما إذا قاموا به قبل الطعام، وفي حالات أخرى يقول البعض أن عمل التدريب قبل الطعام يساعد على التحكم في الشهية، في حين يرى البعض الآخر أن التدريب قبل الطعام يكسبهم شهية أفضل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 2:11 pm