منتدى شبابي جامد طحن


    حسن حمدي في الموتمر الصحفي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 189
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 08/08/2008

    حسن حمدي في الموتمر الصحفي

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أغسطس 13, 2008 12:32 am

    <table height=24 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=623 border=0><tr><td colSpan=3></TD></TR></TABLE>
    <table cellSpacing=1 cellPadding=1 width="100%" border=0><tr><td dir=rtl align=right></TD>
    <td align=right>حسن حمدى يكشف كل الحقائق حول قضية البث التليفزيونى

    </TD></TR></TABLE>
    </A>

    الأهلى يرفض المساس بحقوق الجماهير المصرية داخل مصر وخارجها
    قناة الأهلى متاحة للجميع دون تشفير وتذيع المباريات مع التليفزيون المصرى أرضياً وفضائياً
    بث المباريات حق أصيل للأندية وليس لأى جهة أخرى .. والاحتكار والتشفير مرفوضان
    الأهلى لم يخالف المواثيق والعقود والبند الثامن يمنحه الحق فى الانسحاب من التعاقد الثلاثى
    الأهلى يرفض سياسة التجريح وخلط الأوراق من بعض الفضائيات




    أعلن الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى أنه لا يوجد هناك احتكار أو تشفير لمباريات الأهلى فى الدورى وأن كل ما قيل فى هذا الشأن مغالطات لا أساس لها من الصحة وأن قناة الأهلى بعد حصولها على موافقة اتحاد الإذاعة والتليفزيون تعطى الحق للشعب المصرى كله بمشاهدة المباريات داخل وخارج مصر وأن التليفزيون المصرى أرضياً وفضائياً سوف يذيع المباريات مجاناً وبدون أى مقابل لكل الجماهير المصرية ..

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الكابتن حسن حمدى لتوضيح الموقف بالنسبة لقناة الأهلى وقضية البث التليفزيونى والذى حضره كل من الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادى ود. محمود باجنيد أمين الصندوق والعامرى فاروق وخالد الدرندلى عضوا مجلس الإدارة .

    وخلال المؤتمر أوضح الكابتن حسن حمدى أن هناك قرار صادر من مجلس أمناء الاتحاد والتليفزيون بتاريخ 15 يونيو 2008 وافق خلاله على بث قناة الأهلى لمباريات الدورى بالتوازى مع قنوات الإذاعة والتليفزيون أرضياً وفضائياً وأن النادى الأهلى أرسل صورة من القرار للاتحاد المصرى لكرة القدم موضحاً أن هناك عقود بين اتحاد الكرة والأندية والقنوات الخاصة واتحاد الإذاعة والتليفزيون وأن الأهلى يحترم هذه العقود ولكن بند 8 به فقرة حال إنشاء قنوات للأندية يمنحنا الحق فى تفعيل الاتفاق الذى تم مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بداية من مباراة الأوليمبى .

    وقال الكابتن حسن حمدى إنه عند تفعيل البند الثامن من العقد الثلاثى بين اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون والأندية والذى ينص على " أنه فى حالة قيام أى ناد بإنشاء قناة خاصة يحق له الانسحاب من هذا العقد على أن يقوم الطرف الأول بخصم قيمة المباريات الخاصة بالنادى المذكور والتى سيتعذر إذاعتها من إجمالى القيمة التعاقدية " أعلن اتحاد الكرة عن اجتماع مع الـ 16 نادياً المشاركين فى الدورى وحضر رئيس النادى الاجتماع بنفسه ممثلاً للأهلى وفى الاجتماع أكدنا أننا لم نخالف اللوائح والقانون عند التفكير فى إنشاء قناة وجاء الرد المغلوط أنه يؤثر على الإيرادات التى تحصل عليها الأندية مقابل البث الفضائى وطرحت الأندية فكرة استكمال العقد الحالى حتى لا تضار الأندية وفق رأيهم بانسحاب الأهلى من العقد وكان ردى أن هناك قرار لمجلس إدارة النادى وأنه صعب أن يقول رأيه الآن ولابد من العودة إلى مجلس إدارة النادى مرة أخرى مع التأكيد أنه من حق الأهلى الخروج من هذا العقد وفق العقود الموجودة التى تمنح كل الأندية هذا الحق فى حال ما إذا كان هناك مشروع قناة خاص بها كالأهلى .. ووفق نص الفقرة 8 " إنشاء قنوات خاصة بالأندية حال الحصول على الموافقة بذلك .

    وخلال المؤتمر أشار الكابتن حسن حمدى إلى العديد من النقاط :

    - تم الاجتماع بالوزير أنس الفقى ومع السيد أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وبعد مفاوضات زادت عن عام ونصف تم الاتفاق على إذاعة مباريات الأهلى أرضى وفضائى على قنوات اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأنه لا يوجد تشفير وكان من المفترض أن يتم تفعيل ذلك فى مباراة الأهلى والأوليمبى ولكن اتحاد الكرة كان له رأى آخر .

    - المساندة الكبرى لبث قناة الأهلى الفضائية جاءت من اتحاد الإذاعة والتليفزيون وموقفه محل تقدير .. وكان يجب تقديراً لتاريخ الأهلى وبطولاته ودوره أن تكون المساندة للقناة من الجميع بدلاً من هذه الضجة على إنشاءها .

    - انسحاب الأهلى من العقد الخاص بالقنوات الفضائية لن يضار منه أى ناد وأنه يجب " نسف " كل الموجود حالياً فى التعاقدات وأن تكون هناك آليات جديدة بداية من موسم 2009 / 2010 وأنه يجب على الجميع مساندة النادى فى إطلاق قناته مادمنا نتحدث عن التسويق الرياضى وتنمية الموارد ذاتياً لتحقيق عائد مالى مناسب للتمكن من الإنفاق على 19 لعبة رياضية مختلفة فى النادى تقوم بدور مهم وأساسى فى دعم المنتخبات المصرية فى مختلف الألعاب الرياضية .. وإيجاد التمويل اللازم لإنشاء منشأة رياضية واحدة كصالة ألعاب وغيرها تقدر تكلفتها حالياً من 25 – 30 مليون جنيه .

    - هناك اجتماع لمجلس إدارة الأهلى غداً وأن هذا الاجتماع خاص بمناقشة الميزانية وخلاله يتم الاتفاق على موعد آخر لمجلس الإدارة لمناقشة أمور القناة والبث التليفزيونى .. وأن دور مجلس الإدارة هو الحفاظ على حقوق النادى الأهلى وأن الأندية هى صاحبة التسويق الرياضى الخاص بها وليس لأى جهة أخرى .

    - قناة الأهلى مجاناً للشعب المصرى داخل وخارج البلاد وأنه شىء طيب أن تسارع الأندية بإنشاء قنوات خاصة بها لتنمية مواردها .

    - قناة النادى تقدمت بعرض لشراء بث مباريات الدورى مقابل 3 مليون و 620 ألف جنيه مثل أى قناة أخرى وهذا المبلغ يزيد من المقابل المادى المخصص للأندية من البث التليفزيونى .

    - من حق الأهلى أن يذيع مبارياته على قناة النادى والقانون يعطى اتحاد الإذاعة والتليفزيون حق البث الأرضى والفضائى والأهلى يحترم هذا وحصل على الموافقات اللازمة لإتمام ذلك .

    - ما بين الأهلى وART عقد إدارة فقط وليس مشاركة وأن باقة الـ ART حصلت على هذا بعد إجراء قانونى رسمى حيث تمت مزايدة رسمية تقدمت بها 4 شركات إعلامية أخرى وبعد السير فى الإجراءات القانونية اللازمة حصلت قنوات ART على حق إدارة قناة الأهلى .

    - شركة الأهلى للانتاج الإعلامى منفصلة عن النادى وأقيمت وفقاً للقانون واللوائح المنظمة لهذا الشأن .

    - الأهلى لم يقاطع الإعلام .. وعندما تكون هناك مغالطات يجب الرد عليها وهناك قضايا ضد القنوات الفضائية التى تجاوزت فى حق الأهلى وإدارته وجماهيره .. وقضايا أخرى ضد القنوات التى انتهكت حق النادى وقامت ببث مباراة الفريق مع الأوليمبى لأن هذا حق أصيل للنادى وهناك قرار مجلس إدارة خاص بالسير فى هذه القضايا .

    - نرفض التعامل بمبدأ " واحدة بواحدة " ولا توجد بين النادى وأى جهة أخرى اتفاقيات من هذا النوع لأن أخلاقيات ومبادىء الأهلى أكبر من السير فى هذا الاتجاه . ولم نتعرض لأية ضغوط فى أزمة حسنى عبد ربه ولم نعقد صفقة فى ذلك نظير انطلاق قناة الأهلى التليفزيونية .

    - اتحاد الكرة لم يعقد اجتماعاً مع الأندية عند التعاقد مع الفضائيات .. ولا نعلم السر فى دعوة الأندية للاجتماع لمناقشة انطلاق قناة الأهلى

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 11:35 am